الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "الإمارات للهوية" تسمح بالتسجيل في النظام السكان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dubai8575
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 07/01/2008

مُساهمةموضوع: "الإمارات للهوية" تسمح بالتسجيل في النظام السكان   7/1/2008, 9:37 pm

بدأت هيئة الإمارات للهوية السماح للمقيمين العاملين فقط في الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، بالتسجيل بالنظام السكاني في المراكز الثابتة والمتنقلة بوساطة سيارات التسجيل، وفق شروط محددة بين الهيئة وجهة العمل، حيث تبادر الأخيرة بالسماح للعاملين باستخراج “هوية الأفراد” قبل مرحلة التسجيل الشامل لكل المقيمين اعتباراً من مايو /أيار المقبل.

أكد مصدر في مركز الاتصال التابع لهيئة الامارات للهوية في أبوظبي ان الهيئة قررت السماح للمقيمين العاملين في الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، بالتسجيل في النظام السكاني، وفقاً لرغبة جهات العمل، واشتراط استخراج بطاقة الهوية بناء على موافقة تلك الجهات.

وأوضح ان تسجيل المقيمين العاملين فقط في النظام السكاني يبدأ من خلال ملء استمارة التسجيل عبر موقع الهيئة على الانترنت (www.emiratesid.ae)، وطباعتها بالليزر (مع امكانية طباعتها في مراكز التسجيل مقابل 40 درهماً لكل فرد)، والتوجه خلال ايام الدوام الرسمي الى احد مراكز التسجيل التابعة للهيئة، وهي مركز المشرف في الأمانة العامة للبلديات بأبوظبي، مركز العين، مراكز: الكرامة وبلدية دبي والبرشاء في دبي، مركزا التعاون في الشارقة والذيد، ومركزا “تم” في المنطقة الغربية ودلما.

وأشار الى ان التسجيل يتضمن احضار المقيم الوثائق المطلوبة وهي: جواز السفر الأصلي ساري المفعول، مع اقامة سارية ايضاً، ووثائق الميلاد والزواج إذا لم تكن متضمنة في جواز السفر، بالاضافة الى عقد العمل الأصلي أو نسخة من الرخصة التجارية لجهة العمل، مع شهادة (لمن يهمه الأمر) والسماح باستخراج “هوية الأفراد”، وذلك بناء على الاتفاق المبرم بين الهيئة وتلك الجهات سواء الحكومية أو شبه الحكومية أو الخاصة، لتأتي بعد ذلك مرحلة التحقق من البيانات، وأخذ الصورة الشخصية، والتوقيع، والبصمات، لترسل بطاقة الهوية بعد ذلك في غضون 10 أيام الى اسبوعين، من خلال بريد “امبوست” سواء الى جهات العمل أو المنازل، وذلك حسب رغبة المتعامل.

وأشار الى ان الرسوم لمن يرغب في الانضمام الى برنامج السجل السكاني، واستخراج بطاقة الهوية متعددة الاستخدمات ذات الرقم الموحد، تبلغ 100 درهم عن كل سنة اقامة، و15 درهما خدمة توصيلها الى المنازل بوساطة “امبوست”.

أما مرحلة التسجيل الشامل لكل المقيمين فسوف تبدأ في مطلع مايو/ أيار المقبل، لافتاً الى ان تكلفة التسجيل بالنظام السكاني عن طريق خدمة توفير السيارات المتنقلة كالتالي: 500 درهم عن كل رب أسرة، تضاف إليه 125 درهما عن كل سنة اقامة، منها 15 درهما رسم توصيل البريد، و10 دراهم رسم خدمة السيارة المتنقلة، وتقوم السيارات في إمارة أبوظبي بمهامها المطلوبة في جزيرة أبوظبي، بالاضافة الى مدينتي خليفة (أ) و(ب)، مدينة محمد بن زايد، مدينة الضباط ومنطقة بين الجسرين.

..وتفتتح الأسبوع الجاري مركز تسجيل “الهير” في العين

يبدأ مركز تسجيل الهير في العين التابع لهيئة الامارات للهوية الأسبوع الجاري استقبال سكان المناطق الواقعة بين مدينة العين وإمارة دبي لتسجيلهم في برنامج السجل السكاني والحصول على بطاقة الهوية. ويأتي افتتاح المركز الجديد في العين في إطار خطة الهيئة الاستراتيجية الرامية الى توفير مراكز التسجيل في مختلف مناطق الدولة لتوفير الخدمة لجميع سكان الدولة حيث يمنح مركز الهير لسكان مناطق “الفقع” و”الفوعة” و”هيلي” وغيرها من المناطق فرصة التسجيل للحصول على بطاقة الهوية وتجنب عناء الانتقال إلى المراكز الكائنة في دبي والعين.

ويتوفر في المركز الجديد الكائن بنادي العين الرياضي الثقافي “فرع الهير” أربعة خطوط تسجيل من بينها خطان للسيدات الى جانب توظيف ثمانية أشخاص من سكان المنطقة لتشغيل المركز وتوفير الخدمة للمتعاملين.

وكان درويش الزرعوني مدير عام هيئة الامارات للهوية قد أكد في وقت سابق حرص الهيئة على تنفيذ مشروع القدرة الاستيعابية من خلال فتح المزيد من مراكز التسجيل وفق خطة المشروع التي تم وفقها افتتاح العديد من المراكز الهامة خلال العام الماضي وبداية العام الجاري مثل مركز “البرشاء” في دبي ومركزي غياثي والسلع في مراكز (تم) في المنطقة الغربية ومركز المشرف الجديد الكائن بمقر أمانة البلديات في أبوظبي خلف مركز أرض المعارض ومركز الذيد في غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومراكز أخرى توفر الخدمة لبعض الجهات الحكومية مثل مركز التسجيل الكائن بكلية الشرطة في أبوظبي.

وتتضمن خطة مشروع القدرة الاستيعابية افتتاح المزيد من المراكز التابعة للهيئة في الأشهر القليلة المقبلة والتي من شأنها توسيع فرص التسجيل لجميع سكان الإمارات أهمها مركز أم القيوين ومركز رأس الخيمة ومركز الفجيرة ومركز التسجيل في منطقة اليحر في العين.

يذكر أن هيئة الإمارات للهوية توفر عشرة مراكز تسجيل أخرى فضلا عن المركز الجديد في الهير وهي مركز الكرامة ومركز البرشاء في دبي ومركز المشرف في أمانة البلديات بأبوظبي ومركز العين ومراكز (تم) في مدينة زايد والسلع وغياثي في المنطقة الغربية ومركز تم في دلما ومركز تسجيل التعاون ومركز الذيد في الشارقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أحزان قلبي
مشرفة منتدى الاسره و المرأه و الطفل
avatar

انثى
عدد الرسائل : 311
الاقامة : بين الغاليين ع قلبي
الهوايه : الرسم والقراءة
المزاج : حلوو وراايق
تاريخ التسجيل : 02/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: "الإمارات للهوية" تسمح بالتسجيل في النظام السكان   7/1/2008, 10:24 pm

تسلم أيديك ع الطرح الحلوووو... والله يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قلب بوظبي
عضو برونزى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 172
الاقامة : هناك سيده ويمين ههههههههه
المزاج :
تاريخ التسجيل : 08/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: "الإمارات للهوية" تسمح بالتسجيل في النظام السكان   9/1/2008, 5:04 pm

تسلم ع الطرح خيو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحلوه
عضو برونزى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 173
العمر : 34
الاقامة : مب لازم تعرفون ههههههه
الهوايه : ثصفح الانترنت
تاريخ التسجيل : 30/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: "الإمارات للهوية" تسمح بالتسجيل في النظام السكان   30/3/2008, 11:51 am

تسلم اخوي ع الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دلوعة ابوها
عضو مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 108
تاريخ التسجيل : 20/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: "الإمارات للهوية" تسمح بالتسجيل في النظام السكان   29/4/2008, 5:44 pm

مشكور اخوي ع الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hno0odah
عضو مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 131
العمر : 31
الاقامة : دار زايد
الهوايه : ركوب الخيل و الرسم و القرايه
المزاج : متقلب
تاريخ التسجيل : 14/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: "الإمارات للهوية" تسمح بالتسجيل في النظام السكان   30/4/2008, 10:17 pm

مشكور على هالطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"الإمارات للهوية" تسمح بالتسجيل في النظام السكان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد غض البصر " من اقوال ابن القيم " رحمه الله
» أخبار مفرحة للشعب العلمية "العلوم التجريبية"
» قصيدة "حـــب مـــــلاك " بقلم بـنـدق
» خمسة سياحة على منتدانا : جولة فى مصر القديمة " جامع محمد على باشا"
» "هذا هو سر الحمامة" ....ادخل شوف و قولي........

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~*¤®§(*§منتديات عذوب §*)§®¤*~ :: عذوب أخباردولة الإمارات العربية المتحدة :: منتدى أخبار الإمـارات-
انتقل الى: